DoudouLinux DoudouLinux

إنهم يفضلون الحاسوب!

لغات الموقع [ar] [cs] [de] [en] [es] [fa] [fr] [it] [ms] [nl] [pt] [pt_br] [ro] [ru] [sr] [sr@latin] [th] [uk] [vi] [zh]

> عربي > ما هو Doudoulinux > DoudouLinux الكمبيوترالذي يفضلون!
WARNING: this section may be still refering to DoudouLinux 1.2 Gondwana. Please browse the English section to learn about DoudouLinux 2.1 Hyperborea.

DoudouLinux الكمبيوترالذي يفضلون!

كانون الأول (ديسمبر) 2010

كل اصدارات هذا المقال: [عربي] [čeština] [Deutsch] [English] [Español] [français] [italiano] [Bahasa Malaysia] [Português] [Português do Brasil] [română] [русский] [српски] [ไทย] [Tiếng Việt] [中文]

DoudouLinux يقدم مجموعة من الألعاب التعليمية سهلة الاستخدام من أجل الحصول على المتعة في الوقت التعلم. فقط من سنتين، يمكن لأي طفل استخدام DoudouLinux. القراءة ليست مطلوبة ، ولا كونه خبيرا بالماوس ، بل عكس ذلك. للأطفال الأكبرسناً هناك تطبيقات بسيطة تعطي الفرصة لكتابة النصوص ، للرسم ، للحساب أو حتى لاكتشاف الموسيقى. وعلاوة على ذلك فإنه يمكن لهم أن يعطوا نسخة DoudouLinux إلى أصدقائهم في المدرسة — كل هذا في تمام القانونية!

إطار بسيط وكافي:

مشروع DoudouLinux يرى أن اطارات الحوسبة الحالية لا تتناسب مع الأطفال لأنها توفر وظائف تحتاج لكثير من المعارف التقنية لا تتوفرلدى الأطفال. لهذه الأسباب ،DoudouLinux يتوفرعلى بيئات خاصة للأطفال:

  • لا يوجد قائمات
  • لا شيء على الاطلاق يمكن ان يقرأ
  • لا توضع شيء على سطح المكتب
  • معظم تطبيقات DoudouLinux لا تتطلب فكرة عن الملفات والمجلدات
  • نوافذ التطبيقات لا تنهار فجأة في شريط المهام (لا يوجد شريط المهام!)
  • لا يوجد إشعار نصي
  • لا يسأل أسئلة غير متوقعة
  • لا تنقر فوق ابدأ للإيقاف! [1]

من السهل أيضا عن أبي وأمي!

لا حاجة لتثبيت DoudouLinux لاستخدامه، ويمكن بعد ذلك أن يتم في أي مكان ، على سبيل المثال عند الجد والجدة. ويقدم DoudouLinux كاملا وجاهزا للاستخدام، لا شيء ليتم تحميله، لا شيء ليتم تحديثه وليس هناك ما يحتاج إلى برمجة. منذ إصدار 2010-11 هناك حماية من المواقع الحساسة للاطفال.على الأكثر سيكون لديك لاختيار إخراج صوت الكمبيوتر وسرعة الفأرة! وعلاوة على ذلك DoudouLinux يعمل على أي جهاز كمبيوتر، على أجهزة الكمبيوتر الشخصية ومنها ماكنتوش التي صدرت بعد عام 2006 [2].

ويستند DoudouLinux على التكنولوجيا "لايف سي دي"التي يمكن أن تبدأ نظام كامل من قرص مضغوط بدلا من بدء تشغيل النظام المثبت على الكمبيوتر. بأي حال من الأحوال أن يصل DoudouLinux إلى بيانات النظام المحلي ولا على الإنترنت في ظهرك. يمكنك بهدوء أن تسمح للأطفال باللعب مع الكمبيوتر. وعلاوة على ذلك DoudouLinux لا يحتوي على البرامج الضارة مثل الفيروسات وأحصنة طروادة ، والتجسس. وبما أن DoudouLinux يعمل فقط من القرص المضغوط، لا يمكن أن يكون معطوبا من البرمجيات الخبيثة. لكي لا نطيل الكلام، هو خالي من كل المخاطر!

وكل هذا 100 ٪ قانوني!

DoudouLinux هو مبني على البرمجيات الحرة ، الحرة كما في كلمت الحرية [3]. رخص البرمجيات الحرة تسمح بنسخ أي شخص أو توزيع أو تحليل أو حتى تعديل مثل هذه البرامج بحرية تماما. يمكنك ثم نسخ الإقراض و إعطاء DoudouLinux للشخص الذي تريده. ونحن نشجعك أن تفعل أطنان من النسخ!

حواشي

[1] قائمة "ابدأ" التي تتوفر بعض النظم

[2] بدأت أبل تثبيت معالجات إنتل على الأجهزة لهذا العام. وDoudouLinux يعمل فقط على AMD وIntel أو معالجات متوافق مع Intel x86

[3] يستند DoudouLinux من الناحية الفنية على نظام Linux Debian ويستخدم أغلبية كبيرة جدا من مكوناته.


identica logo facebook logo google+ logo

الموقع الجغرافي للزائر

DoudouLinux logo Debian logo TSPU logo Genesi logo Gandi logo Hosting Extreme logo Linux Jobs Reviewed by I love Free Software

Creative Commons Copyright © DoudouLinux.org team - كل النصوص في هذا الموقع تم نشرها تحت الرخصة Creative Commons BY-SA

SPIP | صفحة نموذجية | خريطة الموقع| متابعة نشاط الموقع RSS 2.0